ايقاف لاعب احد الاتحادات لمدة 8سنوات

ايقاف لاعب احد الاتحادات لمدة 8سنوات
18 August، 2019 No Comments غير مصنف haitham

اصدرت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات النادو المصري قرارها بتاريخ ٢٥ يوليو ٢٠١٩ بشأن إيقاف اللاعب أ. ش باحدي الالعاب الفردية لمدة ٨ سنوات بدءا من ٢٥مارس ٢٠١٩ تاريخ ورود نتيجة العينة الاولي وذلك لاحتوائها علي مادة تستوستيرون الذكري.
يذكر انه تم سحب عينة بول من اللاعب المذكور بتاريخ ١٦ نوفمبر ٢٠١٨ داخل نظام المسابقه ضمن ١٤ لاعب اخر لنفس اللعبة وارسلت العينات الي معمل برشلونة الدولي للتحليل.
وقد اظهر برنامج ADAMS أن هناك شك في العينة لاحتوائها علي هرمون تستوستيرون الذكري بكمية عالية ،مما يستدعي وضع العينة علي جهاز IRMS للتفرقة بين نوعي الهرمون سواء داخلية او خارجية المنشا. وهذا الاجراء ضرورى ولابد من الالتزام به من قبل المعمل الدولي المعتمدلاثبات منشا الهر مون ، مما يستدعي وقت اطول للتحليل.
بتاريخ ٢٥ مارس ٢٠١٩ ظهرت نتيجة التحليل الاولي للعينةA بان الهرمون خارجي المنشأ وللاعب الحق في طلب تحليل العينة B مع تحمل كافة نفقات التحليل.
جاءت العينة B مطابقة ومؤكدة للعينة A السالف ذكرها.
وقد سبق ان تم سحب عينة بول ثانية من اللاعب المذكور بتاريخ ١١ فبراير ٢٠١٩ خارج نظام المسابقه بناء علي تعليمات من الاتحاد الدولي للعبة ،وتم عرض العينة علي جهاز IRMS للاشتباه في كم الهرمون الذكري بالجسم وهل هو خارجي ام داخلى المنشأ ، وللاسف جاءت النتيجة بتاريخ ٢٠ يونيو ٢٠١٩ محتوية علي هرمون تستوستيرون الذكري خارجي المنشا.
وصدر قرار لجنة الاستماع و العقوبات بالمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بإيقاف اللاعب أ. ش مدة ٨ سنوات (٤ سنوات لكل حالة خرق) طبقا للمادة ١٠.٧ من الكود الدولي لمكافحة المنشطات ٢٠١٥ وتسري العقوبة من تاريخ ورود النتيجة الاولي في ٢٥مارس ٢٠١٩ وتنتهي في ٢٤مارس ٢٠٢٧.
تغريم الاتحاد المصري لل… مبلغ ثلاثون الف جنيه طبقا للمادة ١٢.٢ من الكود المصري ٢٠١٨.
تغريم اللاعب أ. ش. مبلغ عشرة آلاف جنيه طبقا للمادة ١٠.١٠ من الكود المصري ٢٠١٨.
الغاء نتيجة اللاعب في البطولة التي تم سحب العينة منها وعدم احتساب اي نقاط او اعطاء اللاعب اي مكافآت مادية مترتبة علي نتيجة تلك البطولة وذلك طبقا للمادة ١٠.١ من الكود الدولي ٢٠١٥
التاكيد علي ضرورة تواجد طبيب متخصص للفرق و المنتخبات القومية.
التنيه علي الاتحاد المصري ل…. الاهتمام باللاعبين من حيث التوعية من مخاطر تعاطي المواد المحظورة والحفاظ علي اللاعبين من خطر الايقاف
الرياضة المصرية نظيفة خالية من المنشطات.

About The Author

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

error: Content is protected !!